بالخطوات ..كيف تقوم بنقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية



طريقة نقل البرامج من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية سامسونج، برنامج نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية، كيفية نقل البرامج من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية للاندرويد بدون روت، ظهرت هذه التساؤلات مع التطور التكنولوجي وظهور العديد من البرامج والتطبيقات التي جعلت الحياة أسهل في الكثير من التعاملات أصبحت الهواتف جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فيمكنك من خلال هاتفك أن تتواصل مع كافة القطاعات والأشخاص من مختلف دول العالم وبالتالي يجب أن يتم تحميل تلك التطبيقات على هاتفك كي تتمكن من التعامل مع التكنولوجيا الحديثة وذلك يتطلب مساحة على الهاتف.

حيث يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة غالباً ما تؤرقهم وهي مشكلة نقص المساحة المتوافرة على الهاتف سواء كانت على ذاكرة الهاتف أو على المساحة الخارجية أو كارت الذاكرة، ولذلك نقدم اليوم لك عزيزي القارئ بعض الخطوات التي تمكنك من نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية من خلال بعض البرامج التي يمكنك الاستعانة بها لكي تسهل عملية النقل أو بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها النقل بدون أي برامج فتابعونا في السطور القادمة .

خطوات لمعرفة كيفية اختيار الذاكرة الافتراضية للجهاز

- وفي أغلب الأوقات يعاني البعض من ضيق المساحة ولا يستطيع أن يقوم بتحميل البرامج والتطبيقات وفي كل مرة يظهر لك مربع حواري يذكرك بعدم وجود مساحة على الذاكرة الداخلية للهاتف على الرغم من توافر الكثير منها ولكنه دون قصد يترك التخزين يعمل تلقائياً على ذاكرة الهاتف فقط .

- وهي غالباً ما تكون ممتلئة ولكن يمكنك من خلال تغيير بسيط في بعض الإعدادات أن تجعل الهاتف يعمل على التخزين التلقائي على الذاكرة الخارجية أو بطاقة الذاكرة ويمكنك أن تختار بعض البطاقات التي تتميز بمساحة كبيرة على سبيل المثال ثمانية ميجا أو ستة عشر ميجا كي تستوعب أكبر قدر من البرامج والتطبيقات .

- أما بالنسبة لطريقة تغيير البطاقة الافتراضية للتخزين في الهواتف الاندرويد التي تتميز بسهولة التعامل عن غيرها من الهواتف الأخرى، أما بالنسبة لطريقة تغيير الذاكرة والتخزين بها فهي من خلال الذهاب للإعدادات في الهاتف في حالة اللغة العربية أو

Setting

وبعدها يتم اختيار التخزين أو

Storage

وبعدها سوف يظهر لك علامة مظللة أو نشطة تدل على أن التخزين يتم تلقائياً على ذاكرة الهاتف وبالتالي يمكنك أن تضغط على الخيار الآخر وهو التخزين على الذاكرة الخارجية أو الضغط على

SD card

- وبالتالي يتم التخزين مباشرة على البطاقة وتحميل البرامج والتطبيقات دون أي حدوث عوائق، ولمزيد من التأكيد يمكنك أن تقوم بإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مره أخرى ومن ثم تحميل التطبيقات كما ترغب وإذا حدث وظهرت لك إشارة أخرى تفيد عدم وجود مساحة على البطاقة الأخرى.

فيعني ذلك أن البطاقة الخارجية هي الأخرى قد امتلئت وفي تلك الحالة أمامك خياران أما أن تقوم بتغيير بطاقة الذاكرة وشراء أخرى ذات مساحة تخزينية اكبر أو تقوم بمسح بعض التطبيقات والملفات التي لم تعد تحتاج إليها .

طريقة نقل البرامج من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية سامسونج

- أما بالنسبة لطريقة نقل البرامج من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية في هواتف السامسونج وخاصة سامسونج جالاكسي أو أي هواتف أخرى تعمل بنظام الأندرويد فيتم من خلال خطوتين أما من خلال استخدام بعض البرامج التي تقوم بالنقل التلقائي ومشاركة التطبيقات ونقلها على الذاكرة الخارجية.

وسوف نتحدث عنها بالتفصيل في السطور القادمة أو اختيار الطريقة التقليدية في النقل وهي من خلال تغيير الإعدادات كما ذكرنا في الأعلى لكي يكون التخزين على الذاكرة الخارجية أو الضغط مطولاً على الملفات وبعد أن تظهر الخيارات يتم اختيار نقل إلى ذاكرة البطاقة الخارجية وبعد الانتظار لبضعة ثواني سوف يصبح الملف في الذاكرة الخارجية.

برنامج Move it لنقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية

- أما بالنسبة لطريقة نقل التطبيقات والبرامج والملفات من الذاكرة الخاصة بالهاتف إلى الذاكرة الخاصة بالبطاقة الخارجية فيتم ذلك من خلال تحميل برنامج موڤ إت الذي يمكنك من سهولة نقل البرامج والتطبيقات والصور والملفات من خلال تحميله من متجر الهاتف أو جوجل بلاي أو الموقع الرسمي للتطبيق وبعد أن يتم تحميله على الهاتف .

- فيمكنك أن تختار ما تشاء من الملفات أو البرامج فتجد التطبيق يقوم بتقسيم المساحة الخاصة بالهاتف على خمسة أقسام قسم خاص بالذاكرة الداخلية وأخر بالذاكرة الخارجية والجزء الثالث خاص بالبرامج الأخرى والتطبيقات وقسم خاص بالمسح في حالة الرغبة في مسح التطبيقات أو الجزء الأخير خاص بالنقل لأي من الأقسام الأخرى وبالتالي يمكنك اختيار الملف الذي ترغب بنقله من ذاكرة الهاتف وتحديد المكان الأخر المراد النقل إليه وفي خلال ثواني يكون قد تم النقل بنجاح .

طريقة نقل التطبيقات من الهاتف إلى Sd بدون روت

- أما بالنسبة لطريقة نقل التطبيقات من الهاتف بدون عمل رووت فيتم ذلك من خلال الاستعانة ببعض البرامج الأخرى مثل برنامج

App Mrg

حيث يساعد برنامج أب أم أر جي في سهولة نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى البطاقة الخارجية والعكس صحيح وذلك من خلال الذهاب لمتحر جوجل وتحميل ذلك التطبيق ولن يأخذ منك سوق بضع دقائق ويكون قد تم تثبيته على الهاتف وبعد أن يفتح التطبيق يتم اختيار الملفات التي ترغب في نقلها فهو يقوم بنقل كافة الملفات سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو برامج .

- حيث يتم الضغط على الملف المراد نقله وبعد ذلك يتم اختيار المكان الأخر المراد النقل إليه، بل ويمكنك اختيار أو تغيير التخزين الافتراضي من خلال فعلى سبيل المثال يقوم الواتساب بعمل نقل تلقائي للصور وإنشاء ملف على ذاكرة الهاتف لكي يتم نقل الصور المرسلة إليه ومن خلال ذلك البرنامج يمكنك أن تغير الوضع الافتراضي الخاص بنقل الصور بحيث يقوم بالنقل بطريقة تلقائية على المكان المراد الحفظ عليه.

طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة دون أي برامج

- أما بالنسبة لطريقة نقل بعض الملفات أو الصور أو مقاطع الأغاني ومقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف أو على بطاقة الذاكرة وأنت ترغب على سبيل المثال أن تقوم بنقلها على بطاقة الذاكرة كي تستخدمها في هاتف أخر أو نقلها كما تشاء فيمكنك أن تقوم بالدخول إلى إدارة الملفات في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد .

- فهي توفر الكثير من الوقت والجهد ويسهل التعامل معها وذلك من خلال الضغط على الملف أو الصورة التي ترغب في نقلها ولكن دون أن تفتحها من الخارج فقد تقوم بالضغط عليها مطولاً وسوف يظهر لك عدد من الخيارات أما من خلال نقلها أو نسخها ففي حالة النقل سوف تختفي من المكان الأصلي لها ويتم نقلها إلى المكان الجديد وفي حالة النسخ سوف تظل نسخة أخرى لها في الهاتف.

- وبعد ذلك يتم اختيار المكان الآخر الذي ترغب في النقل عليه وتضغط بالموافقة أو تضغط لصق وبذلك تكون قد قمت بالنقل من ذاكرة الهاتف إلى الذاكرة الخارجية دون أي مشاكل وبدون الاستعانة  بالبرامج الأخرى وتتوافر تلك الخاصية في الكثير من هواتف الاندرويد سواء كان سامسونج أو هواوي أو سوني و أيضاً هواتف  البلاك بيري .

شاهدوا ايضا هذه المواضيع

كيفية تسجيل المكالمات على الايفون

مراجعة جوال سونى اكسبريا  XZ



معاك كام؟


أنجز نفسك

اخر الموبايلات التى تم أضافتها